الخميس، 1 مارس 2012

موجة هوائية باردة تؤثر على المملكة

تتأثر بعون الله تعالى المناطق الشمالية والشمالية الغربية والوسطى والشرقية ثم تتبعها المنطقة الغربية بموجة باردة وجافة قد تثير الغبار وذلك بدءاً من هذا اليوم الخميس 8-4-1433هـ 1-3-2012 م ويتوقع أن تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم ، وسبب الموجة الباردة منخفض جوي مركزه على شمال شرق البحر المتوسط مع تمدد لاحق أيضاً للمرتفع الآزوري ..
أعتذر عن عدم تمكني من إنزال بعض الصور التوضيحية .. لكن أود أن أشير إلى أنه من علامات الموسم الجاف هو غياب فعالية المنخفضات المتوسطية بسبب عدم تفاعل المنخفض الحراري السوداني معها وتراجعه فتصبح هذه المنخفضات مثيرة للغبار فقط سبحان الله ..
الموجة الباردة سيكون بأمر الله تأثيرها الأقوى على مناطق شمال وشمال غرب المملكة ثم المناطق الشمالية الشرقية ثم الشرقية ، أما المنطقة الوسطى فسيطالها ها التأثير لكن بشكل أقل .. ومن المرجح أن يثير الهواء الغبار خاصة يومي السبت والأحد القادمين على الشمالية الشرقية والشرقية والوسطى .
المنطقة الغربية فيكون أقوى حضور للموجة الباردة واتجاهها جنوباً حتى على السواحل يوم الأحد القادم بإذن الله ويعود الدفء واستقرار الأجواء ابتداءً من يومي الاثنين والثلاثاء . 

هناك تعليق واحد: