الأحد، 27 يناير 2013

الأحد 1434/3/15 والاثنين 1434/3/16 حالة عدم استقرار شمال غرب السعودية

الحمد لله وحده والصلاة على من لا نبي بعده ..
بمشيئة الله تعالى يؤثر منخفض جوي على المناطق والمحافظات الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية خلال يومي الأحد والإثنين من هذا الإسبوع 1434/3/15 ـــ 1434/3/16 يستثير تمدد دافئ رطب بكميات جدا رائعة من منخفض البحر الأحمر
الصورة التالية تشرح المنخفض البارد وتوضح التمدد الدافئ الرطب هذا اليوم الأحد من الموقع الأروبي للطقس :






اتجاه الرياح الأحد 1434/3/15  ...



توقعات الأمطار لهذا اليوم الأحد والإثنين 15-3-1434 ــ 16-3-1434

الخريطة التالية توضح توقعات الأمطار ليومي الأحد والإثنين 1434/3/15 ...





** المنطقة الخضراء الداكنة تعني توقعات بهطول أمطار من غزيرة إلى غزيرة جداً  .
** المنطقة الخضراء الفاتحة اللون تعني هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة    .

يتوقع بمشيئة الله هطول أمطار من غزيرة إلى غزيرة جداً على حقل وضبا والوجه وتبوك وأملج وينبع وكل البلدات الواقعة بالقرب منها وكذلك الأجزاء الغربية من المدينة المنورة .كما يتوقع بمشيئة الله هطول أمطار متوسطة على منطقة حائل والحدود الشمالية وعرعر والقريات وسكاكا والجوف وطريف وماحولها ..محافظة جدة ومكة المكرمة  ستكون بإذن الله تعالى تحت تأثير الرياح الجنوبية القوية نهار غد الإثنين 1434/3/16 وستكون فرصتها أفضل يوم الثلاثاء 1434/3/17 بإذن الله بسبب عبور الكتلة الباردة .الساحل الغربي نواحي الليث والوسقة قد يتأثر بهبوب الرياح الجنوبية القوية المثيرة للغبار خاصة منتصف نهار الغد الإثنين 1434/3/17 . والله أعلم .

( سيكون هنا في هذا الموضوع تحديث قادم حسب المستجدات )

تحديث مساء الأحد 1434/3/15 هـ الساعة 10:45 ليلاً ..

** تحسنت فرصة بعض المحافظات والمناطق الشمالية أكثر ـ حسب تحديثات الخرائط الجوية ـ  حيث يتوقع بإذن الله تعالى هطول أمطار غزيرة  يوم الإثنين 1434/3/16 هـ على سكاكا والجوف والبلدات الواقعة حولها .

** مكة المكرمة قد تهطل عليها أمطار غزيرة مساء الإثنين أو صبيحة الثلاثاء تزداد غزارتها كلما اتجهنا شمالاً .

** جدة يتوقع هطول أمطار متوسطة عليها مساء غد الإثنين أو صبيحة الثلاثاء تزداد غزارتها كلما اتجهنا صوب الشمال الشرقي نواحي عسفان وكل البلدات المجاورة لها وصولاً إلى خليص .

** الشعيبة والليث والوسقة هناك توقعات بهطول أمطار عليها ليل الإثنين أو  مع مرور الجبهة الهوائية الباردة يوم الثلاثاء لكن لازال ذلك يحتاج إلى متابعة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أهل ينبع الخير قادم حيث فترة المطر القوي عندكم من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة مساءً من هذا اليوم الأثنين 1434/3/16 بمشيــــئة الله تعالى .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مكة المكرمة وجدة من المتوقع بإذن الله هطول أمطار عليها هذه الليلة وعلى الأرجح من الساعة الثانية عشرة منتصف هذه الليلة وحتى التاسعة من صباح الغد الثلاثاء 1434/3/17 وتكون الأمطار متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة كلما اتجهنا شمالاً .ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المدينة المنورة وحائل وبريدة والرس ورفحا من المتوقع بإذن الله تعالى هطول أمطار عليها هذه الليلة ان شاء الله وقد تكون في وقت متأخر من هذه الليلة أو في الصباح الباكر ان شاء الله ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



هناك تعليقان (2):