الأحد، 13 يناير 2013

حالة الطقس خلال الأحد والإثنين 1434/3/1 2013/1/13

بسم الله الرحمن الرحيم 

تشير صور الأقمار الصناعية إلى تمدد محدود لمنخفض البحر الأحمر يوم غد الأحد الموافق 1434/3/1 في ظل تواجد موجة باردة تؤثر على المملكة العربية السعودية وبلاد الشام منذ أيام مع نشاط للرياح الجنوبية الغربية ..هذه صورة لتمدد منخفض البحر الأحمر المحدود يوم غد الأحد في طبقة 850 هكتوباسكال ( داخل الدائرة الزرقاء ) ودرجات الحرارة



من خلال الخريطة التالية نلحظ هبوب الرياح الجنوبية الغربية يو الغد الأحد ( الأسهم الزرقاء توضح اتجاه الرياح ) والتفاصيل مع الأسهم على الخريطة حسب الأماكن وسرعة الرياح المتوقع بإذن الله .

 


توقعات الأمطار يوم الغد الأحد 1434/3/1   2013/1/13

 المرتفعات الجنوبية الغربية : من الباحة وحتى الطائف يتوقع أن تتأثر بعون الله تعالى بهطول أمطار خفيفة متفرقة نهار الغد خاصة فترة مابعد الظهيرة .

مكة المكرمة : قد تهطل عليها بعض الأمطار الخفيفة فترة الظهيرة والعصر .

الساحل الغربي في منتصفه الجنوبي : خاصة المنطقة الواقعة من جنوب المظيلف إلى محافظة القوز يتوقع وبمشيئة الله تعالى هطول أمطار خفيفة في مجملها .

الليث والوسقة وماجاورها يتوقع ظهور السحب المنخفضة الممطرة قبل الظهر بإذن الله تعالى مع احتمال محدود لهطول خفيف جداً ( رش )  .

لا أنسى أن أشير إلى أن يوم الغد سيكون بعون الله يوماً دافئاً مقارنة بالأيام التي سبقته نتيجة لتمدد الحراري وهبوب الرياح الجنوبية الغربية .

المنطقة الوسطى والشمالية والشرقية ستكون عليها بإذن الله رياح جنوبية ما يرفع من درجة الحرارة نهار الغد على تلك المناطق بشكل ملحوظ .


التوقعات أعلاه خاصة وحصرية لمدونة أول المطر .. والله تعالى أعلم وبيده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق