السبت، 23 مارس 2013

أجواء جميلة ربيعية .. توقعات السبت والأحد 12/11-5-1434 24/23-3-2013

بمشيئة الله هناك إنزلاقات لقيم ضغط منخفضة تعبر شرق حوض البحر المتوسط تتسبب بإذن الله تعالى في تعمق كتل هوائية باردة نحو المملكة العربية السعودية ، هذا التدني في الضغط يحفز تمدد رطب من البحر الأحمر وبحر العرب  .. في الصورة التالية نلاحظ المنخفض الشرق متوسطي واللون الأحمر يظهر التمدد الحراري الرطب ..



وهذه خريطة توضح حركة التيارات الهوائية ليوم السبت 11-5-1434 توضح اتجاهاتها بالأسهم الصغيرة والخطوط الحمراء هي التيارات الدافئة الرطبة ..



توقعات الأمطار ليوم السبت 11-5-1434   23-3-2013 بمشيئة الله تعالى ..

= المرتفعات الجنوبية الغربية من أبها وحتى الباحة يتوقع أمطار من خفيفة إلى متوسطة في فترة مابعد الظهر وتقل كلما اتجهنا شمال الباحة .
= المحافظات الشمالية من المنطقة الشرقية نواحي الدمام وماجاورها يتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتعتبر فرصتها أقوى من المحافظات الجنوبية .
= المحافظات والقرى والهجر الواقعة شمال الرياض قد تهطل عليها بإذن الله أمطار من خفيفة إلى متوسطة مع احتمال تأثر العاصمة الرياض ببعض الأمطار الخفيفة
= السواحل الغربية من الشعيبة وحتى القنفذة جنوباً متوقع تأثرها نهار الغد السبت بالسحب المنخفضة والتي قد تهطل منها بعض الأمطار الخفيفة وتبقى الفرصة أفضل كلما اتجهنا من ساحل البحر نحو الشرق .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق